• مرحبا بكن في اناقة مغربية في حلة جديدة وطاقم جديد . ومرحبا بنا عند اهل المغرب الكرام اهل الكرم والجود. يمكن للعضوات القديمات الدخول والمشاركة باسماءهن القديمة فقط يتوجب عليهن طلب كلمة مرور جديدة عبر خاصية استعادة كلمة المرور

حل مشكلة السمنة والوصول للوزن المثالي

rania hammad

عضوة جديدة
أصبح الحصول على وزن مثالي أمر يشغل بال الكثير من الأشخاص نظرا لما تسببه السمنة من مشاكل صحية ونفسية حيث تسبب السمنة الكثير من المشكلات الصحية منها أمراض القلب والسكري وغيرها من المشاكل و أيضا تتسبب في مشاكل نفسية مريض السمنة الذي يعاني من قلة الثقة بالنفس و الإحراج من مظهره العام مما يدفع بعض الأشخاص إلى الإكتئاب.

التخلص من السمنة له الكثير من الطرق مثل إتباع حمية غذائية و ممارسة الرياضة وفي بعض الأحيان اللجوء إلى العمليات الجراحية مثل: شفط دهون البطن أو عملية تكميم المعدة او تحويل المسار.

متى يحتاج المريض إلى العمليات ؟

يحتاج مريض السمنة إلى إجراء عملية للتخلص من السمنة في حالات معينة كأن يكون قد أتبع رجيم صحي ولكن دون جدوى حينها يتم التدخل عن طريق اجراء العملية .

من أهم هذه العمليات والأكثر شيوعاٌ هي عملية تكميم المعدة.

ما هي عملية تكميم المعدة؟

هي عملية جراحية دقيقة جداٌ تتم عن طريق المنظار من خلال فتحات دقيقة جدا حيث يستخدمه الطبيب في إجراء العملية و يتم فيها استئصال جزء كبير من المعدة وهذه العملية تحدث في خلال ساعة من الزمن .

هل هناك حالات تتعارض مع إجراء العملية؟

نعم هناك الكثير من الحالات التى تتعارض حالتها مع إجراء العملية كأن يكون المريض يعاني من أمراض مزمنة أو أن يكون غير محتاج للتدخل الجراحي ولكنه يبحث عن الحل الأسهل و الأسرع.

ما هي الآثار الجانبية لعملية تكميم المعدة؟

عملية التكميم مثلما هي حل سريع في نزول الوزن لها أيضا آثار جانبية مثل :

القئ

الغثيان

كما أنها تؤدي إلى سقوط الشعر بسبب احتياج الجسم للفيتامينات و الذي يعوض عن طريق الأدوية التي تحتوي على فيتامينات .

وغيرها من الآثار الجانبية التى تختلف من شخص إلى آخر.

ولكن بشكل عام فإن عملية تكميم المعدة من أهم العمليات في الوقت الحالي و التي بدورها حلت مشاكل العديد من الأشخاص الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة ولم يكن لديهم أي حلول .

ونقدم لكم خدماتنا الصحية الاخرى وهي : افضل علاج للبرد - تنظيف البشرة والوجه - علاج حبوب الوجه وحب الشباب - التخلص من حب الشباب - علاج الهالات السوداء - فوائد الجوافة -

افضل كريم للشعر
 
أعلى